عائلة العتيبة

لا يكتمل الحديث عن مجموعة محمد حارب العتيبة إلا بذكر عائلة العتيبة نفسها ومكانتها وأهميتها، إذ تعد واحدة من أقدم الأسماء وأعرقها في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي كان لها على مر السنين أثرٌ كبير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات. فقد بدأت قصة عائلة العتيبة مع الأسلاف الذين كانوا روّاداً في تجارة اللؤلؤ الطبيعي، ثم اتسعت أعمالهم التجارية لتشمل شبه الجزيرة العربية وفرنسا والهند انطلاقاً من أسطول السفن الذي امتلكوه في الخليج العربي.


مجموعة محمد حارب العتيبة

على الرغم من التاريخ والإرث العائلي العريق في تجارة المنتجات ذات الجودة العالية في جميع أنحاء العالم، لم تكن مجموعة محمد حارب العتيبة حتى العام 1946 قد تشكلت رسمياً كمؤسسة للتجارة العامة والخدمات البحرية. وقد نوعت الشركة قائمة أعمالها في سبعينات القرن الماضي بتوجيه من السيد حارب العتيبة رحمه الله.

ثم وسّعت المجموعة عملياتها التجارية لتشمل العلامات التجارية ذات الجودة العالية والمعروفة على مستوى العالم. وشهدت في أوائل السبعينات أيضاً افتتاح معرض الشركة المرموق في إمارة دبي، والذي عزز اسم المجموعة باعتباره شعاراً للمنتجات الراقية التي نالت ثقة المستهلك.

وبدأت الشركة عملية التوسع في قائمة أعمالها بمعدات الخدمات الغذائية والأجهزة المنزلية ثم اتسعت على مر السنين لتضيف إليها المزيد من العلامات التجارية العالمية. وما تزال الأقسام القديمة في المجموعة موجودة إلى اليوم كما هي وتشمل:

  • معدات الخدمات الغذائية
  • الترفيه والرياضة
  • البولينج
  • الأجهزة المنزلية
  • المعدات المكتبية
  • خدمة العملاء

تعمل هذه الأقسام تحت قيادة السيد محمد حارب العتيبة جنباً إلى جنب مع الأقسام الأخرى الحديثة التي تشمل بعض الأسماء الأكثر تميزاً في عالم الأعمال أمثال زيروكس الإمارات، AVIS لتأجير السيارات، هوم وايد، وسبورتال.


الرؤية والرسالة والقيم

تأسست مجموعة محمد حارب العتيبة قبل سبعين عاماً، وخلالها تغيّر العالم كثيراً وتغيرنا نحن كمؤسسة. وبالرغم من أن أعمالنا تطورت على مر السنين لمواكبة الأسواق التي نعمل فيها، إلا أنّ رؤيتنا ورسالتنا وقيمنا ما زالت ثابتة ومتألقة.


 

 

رسالة رئيس مجلس الإدارة

تهدفُ مجموعة محمد حارب العتيبة، التي قامت على النزاهة والمصداقية والثقة، إلى أن تكون ديناميكية ومرنة في تنفيذ أعمالها، وصاحبة أداء إبداعي متطور يستشرف المستقبل، ملتزمةً بأعلى معايير الجودة، حريصةً على تقديم



مجموعة محمد حارب العتيبة،فريق القيادة:

حرصت مجموعة محمد حارب العتيبة دائماً على تطبيق منهجية متطورة لاستقطاب الموظفين الموهوبين، وتدريبهم، وتوجيههم، وبناء قدراتهم بهدف إعدادهم لتولي مسؤوليات تفوق مستويات مواقعهم الوظيفية الحالية.


 

 

حوكمة الشركات

تلتزمُ مجموعة محمد حارب العتيبة بممارسة أنشطتها التجارية بنزاهة وتميز، حرصاً منها على ضمان ثقة المساهمين والمتعاملين والموظفين وشركاء الأعمال.


اقرأ المزيد

سبعة عقود من الريادة والتفكير المبدع كانت ثمرتها تحقيق رؤيتنا في توفير منتجات ذات جودة فائقة وتقديم خدمة مميزة وإدارة محترفة وفريق من الموظفين الأكفاء والمخلصين لعملهم.

Top