70 عاماً من التميز

لعبت مجموعة محمد حارب العتيبة دوراً بارزاً في تبوء دولة الإمارات العربية المتحدة مكانتها الحالية المرموقة كمركزٍ تجاري دولي رائد، واليوم، بعد 70 عاماً، تمضي المجموعة بخطى ثابتة نحو تطوير أعمالها التجارية وتوجهاتها المستقبلية لتصبح شركة عالمية المستوى تتسم أنشطتها التجارية بالديناميكية، والتفكير المستقبلي، والوفاء باحتياجات العملاء، والإبداع في تحقيق أهدافها، والريادة في مجالات عملها، والسعي الدؤوب نحو إسعاد موظفيها.

ما وراء إرث التميّز

يعد اسم العتيبة من أقدم الأسماء التي تتمتع بنفوذٍ كبير في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحظى عائلة العتيبة باحترامٍ كبير في دولة الإمارات العربية المتحدة وتربطها علاقات قوية بالأسر الحاكمة وغيرها من العائلات الكبيرة في إمارتي أبوظبي ودبي. وقد اتخذت العائلة تجارة اللؤلؤ كمنصة انطلاق لأعمالها التجارية؛ ولكن مع صعود تجارة النفط في منطقة الشرق الأوسط، قررت العائلة تنويع أعمالها وأسست مجموعة محمد حارب العتيبة في عام 1946- لتصبح بذلك واحدةً من أقدم المؤسسات التجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

واليوم، بعد 70 عاماً من الريادة في مجال الأعمال التجارية وتقديم المنتجات والخدمات ذات الجودة العالية والإدارة المهنية والموظفين المخلصين، لا تزال الركائز التي بُنيت عليها المجموعة ثابتة وراسخة البنيان. وتُسهم معايير الجودة المثالية للمنتجات، وسجل الجدارة المتميز في تنفيذ المشروعات، والتفاني في خدمة العملاء في تمكين المجموعة من احتضان إرثها المتميز والسير نحو المستقبل بخطى ثابتة وبتركيز أكبر على تلبية احتياجات العملاء.

ما وراء الأعمال التجارية التقليدية

على الرغم من أنّ المجموعة أُنشئت في البداية كمؤسسة عامة للتجارة والخدمات البحرية، إلا أنّ حارب العتيبة قام بتنويع أعمالها في عام 1970، الأمر الذي أسهم إسهاماً كبيراً في توسيع عمليات المجموعة وتأمين حقوق الوكالات الحصرية للعديد من المنتجات ذات العلامات التجارية العالمية بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، معدات الخدمات الغذائية عالية الجودة، والأجهزة المنزلية، ومعدات البولينغ، والمعدات الترفيهية والرياضية، والمعدات المكتبية. وقد قامت المجموعة في عام 1973 بإنشاء صالة عرض جديدة ومكتب لها في إمارة دبي. ومنذ ذلك الحين، تضاعفت عمليات الشركة عدة مرات، وأصبح اسم العتيبة مرتبطا الآن بالعديد من المشاريع المرموقة في المنطقة.

تتألف الأقسام الرئيسية لمجالات عمل المجموعة مما يلي:

  • معدات الخدمات الغذائية
  • معدات الترفيه والأنشطة الرياضية
  • الأجهزة المنزلية
  • المعدات المكتبية
  • خدمة العملاء

واليوم، وبعد 70 عاماً من الريادة في مجال الأعمال والتجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، تتجه مجموعة محمد حارب العتيبة بقوة نحو تطوير أعمالها والدخول في مجالات أكبر بكثير من الأعمال التقليدية الحالية، وذلك بمساعدة موظفيها المخلصين، وسمعتها المرموقة، وشركائها، وعملائها الدوليين.

ما وراء الحدود الجغرافية

في عام 1975، نجحت مجموعة محمد حارب العتيبة في الحصول على الحقوق الحصرية لوكالة AVIS في دولة الإمارات العربية المتحدة، وافتتح أول مكتب للشركة في إمارة أبوظبي. وبعد النجاح الأوليّ لشركة AVIS، قررت المجموعة التوسع في جميع أنحاء البلاد، ومِن ثَمَّ أصبح للمجموعة حضور قوي في إمارة دبي والإمارات الشمالية.

ومنذ ذلك الحين، أضافت المجموعة إلى محفظة أعمالها شركة متخصصة في النقل بالحافلات وشركة ليموزين ومركز لخدمة المركبات.

وقد أبرمت المجموعة أيضاً شراكات متنوعة مع شركات مثل "زيروكس" و "ريكو" اللتين تعتبران من الشركات الرائدة في تأسيس شركات محلية مثل "كوربوريت كونيكشن" و "زيروكس الإمارات" و"الواحة" والتي تقدم بدورها حلولاً تقنية مبتكرة وكبيرة في سوق الإمارات العربية المتحدة.

ويتولى السيد محمد حارب العتيبة حالياً قيادة المجموعة والإشراف بنفسه على وضع رؤية المجموعة وتوجهاتها الاستراتيجية من أجل الاستمرار في تحقيق التميز والريادة. وفي الوقت الحالي، تمتلك مجموعة محمد حارب العتيبة عدداً من وحدات الأعمال الاستراتيجية وتسعى لتحقيق توازن مثالي في مجالات التجارة والنقل والتكنولوجيا.

والآن، وبعد 70 عاماً من النمو المثير للإعجاب في أعمالها التجارية، تسعى مجموعة محمد حارب العتيبة إلى رفع مستوى الخدمات المقدمة لعملائها من خلال رفد السوق بمنتجات ذات جودة عالية وعلامات تجارية عالمية المستوى والانطلاق بأعمال المجموعة خارج نطاق حدودها الجغرافية التقليدية.

منتجاتنا

Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
Logo Image
{"slides_column":"4","slides_scroll":"1","dots":"true","arrows":"true","autoplay":"true","autoplay_interval":"2000","loop":"true","rtl":"true","speed":"1000","center_mode":"false"}

سبعة عقود من الريادة والتفكير المبدع كانت ثمرتها تحقيق رؤيتنا في توفير منتجات ذات جودة فائقة وتقديم خدمة مميزة وإدارة محترفة وفريق من الموظفين الأكفاء والمخلصين لعملهم.

Top