2020: عام الاستعداد للخمسين

المسؤولية الاجتماعية للشركات

المسؤولية الاجتماعية للشركات

10. SCR

في مجموعة محمد حارب العتيبة، نلتزم بدمج المباديء البيئية والاجتماعية والأخلاقية في أعمالنا الأساسية، وذلك من خلال تعزيز القيمة على المدى الطويل والاطلاع على حياة أولئك الذين نعمل معهم والمجتمعات التي نعمل فيها. هذه هي فلسفتنا التوجيهية التي تضمن لنا أن نبقى صاحب عمل وشريكاً مفضلاً وعضواً ذو قيمة لبيئة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها. نفخر بقيمنا وأخلاقياتنا القوية ونتبع أفضل الممارسات الدولية للمسؤولية الاجتماعية للشركات.

تشمل سياستنا الخاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات أربع ركائز رئيسية:

مشاركة مكان العمل

تبدأ مسؤوليتنا بالاعتناء بعائلتنا-موظفي مجموعة محمد حارب العتيبة المتفانين، إذ لدينا معيار مُحدد للسلوك وسياسات وإجراءات العمل التي تحكم معاملة موظفينا. وتشمل هذه المباديء التوجيهية مواضيع التعويض، والمزايا، والصحة والسلامة، والتنوع، والتوازن بين العمل والحياة، ومساهمة الموظفين في قرارات الإدارة، وتدريب الموظفين وتطويرهم.

مشاركة السوق

تقديراً منا لعملائنا والموردين، تسعى مجموعة محمد حارب العتيبة جاهدة لتحسين النتائج البيئية والاجتماعية من خلال توفير السلع والخدمات. يقع على عاتقنا المسؤولية في نهجنا حيال المشتريات، وعلاقات سلسلة التوريد، والتسويق، والإعلان، ونلتزم بعدم استغلال موقفنا في السوق على الإطلاق.

مشاركة المجتمع

إنطلاقاً من مباديء مجتمعنا القيمة، فإننا نجد لزاماً علينا أن نُقدم شيئاً جوهرياً للمجتمع بالتوافق مع تحقيقنا للنمو. تُحدد هذه المباديء نهجنا لبناء علاقات إيجابية مع مجتمعاتنا المحلية، سواء كان ذلك من خلال الجمعيات الخيرية أو الجماعات المحلية أو غيرها من الأعمال التجارية في المجال الاجتماعي والثقافي والتعليمي. لدينا العديد من الطرق للاستثمار في رفاهية جيراننا، بما في ذلك تطوع الموظفين، والتبرع من الرواتب، والخدمات المجانية والتبرعات المالية، فضلاً عن العديد من الأمور الأخرى.

مشاركة البيئة

نحرص كذلك على الالتزام الكامل برعاية البيئة. إذ أن الامتثال لجميع التشريعات البيئية ذات الصلة وإيجاد تدابير جديدة للحد من الانبعاثات، وإعادة الاستخدام وإعادة التدوير حيثما أمكن، هي مسؤوليات نأخذها على محمل الجد. وهذا هو السبب في أننا نبحث باستمرار عن طرق جديدة للحد من استخدام الطاقة واستهلاك الموارد الأخرى، فضلاً عن تقليل النفايات مع السعي للعمل بطريقة صديقة للبيئة قدر الإمكان في جميع الأوقات.

انتقل إلى أعلى